من نحن

وضع فضاءات جديدة للحوار بين الثقافات من خلال التكنولوجيا

الحوار بين الثقافات الناجح هو ضروري لمساعدتنا على اجتياز تحديات لم يسبق لها مثيل في العالم في القرن 21. فإنه يمثل عملية دينامية والتحدي التي تمكن الأفراد والجماعات من خلفيات ثقافية مختلفة على الانخراط في تبادل مفتوح واحترام وجهات النظر، لتبادل الخبرات وتطوير فهم أفضل لتطلعات الآخرين، وأفضل الممارسات للعيش معا.

تحولات ضخمة للسكان في العالم هي نتيجة لأسباب عديدة: زيادة تعرض إلى الظروف الجوية القاسية والمجاعة والحروب والتخلف والقمع السياسي، بالإضافة الى بعض الحالات مع العولمة المتسارعة ، والتوسع الحضري غير المنضبط و النمو الاقتصادي الغير متكافئ. هذه النتائج على نطاق واسع لديها تأثير  تقريبا دائما في تصعيد التوترات العرقية والثقافية، وخاصة في المناطق التي تكون فيها المهاجرين أو النازحين يستقرون في النهاية. إحدى السمات الرئيسية للنزاعات في مختلف أنحاء العالم هي التوترات الثقافية والعرقية.

من البديهي أن الثقافة يمكن أن تلعب أيضا دورا محوريا في إنهاء هذه النزاعات، والاستعاضة عنها مع سلام دائم وعمليات التنمية. مناقشات مثمرة ركزت على هذه التشققات وخطوط الصدع في جميع أنحاء العالم وكذلك على التحديات المقبلة لتحديد التغييرات التحولية في مجتمعاتنا في القرن 21. هذه المناقشات تساعد على التوفيق بين التنوع والتماسك الاجتماعي، واستعادة الثقة والتسامح، وتعزيز الرخاء الاقتصادي. وتشمل القضايا الرئيسية تعزيزالأمن البشري وتعزيز الكرامة بأبعادها الثقافية الأساسية.

ولكن، كيف يمكننا تعزيز التنمية من الحوار والعمل المشترك بهدف تعزيز التسامح وعدم التمييز أو القبول؟ كيف يمكننا استخدام وسائل الاعلام والتكنولوجيا الجديدة لتشجيع احترام القيم الروحية والأخلاقية والضمير والدين، والخلفية الثقافية أو لغوية، والحق في الاتصال بحرية؟

تحدى انشاء  UNAOC لعام 2012

بالاعتماد على الموارد الثقافية الفريدة والخبرات من المطورين في جميع أنحاء العالم، UNAOC تدعو الأفراد والفرق – مبتدئين والخبراء على حد سواء – لإنشاء تطبيقات جديدة وألعاب الهاتف النقال لزيادة الوعي وتمكين فرص جديدة للحوار بين الثقافات وتقديمها في المنافسة للنشر في المنتدى UNAOC في فيينا، النمسا (27-28 فبراير 2013). بعد هذا المنتدى في فيينا، ستبذل التطبيقات المتوفرة للتحميل لجعل عدد أكبر من الجمهورليرون ما قد يواجه المطورين في التحدي.

قد ينظرمطوري التطبيقات في الألعاب الجديدة و كيف يمكن أن تكون وثيقة الصلة بشكل خاص في دعم مساعي مثل المساواة بين الجنسين وتنمية الشباب، وإدماج المهاجرين، والتعددية الدينية، وتحسين التفاهم بين الأفراد من مختلف الخلفيات الثقافية والدينية، وسائل الإعلام منحازة التمثيل من الثقافات والديانات، والتعليم وكيف يفهم أكبر لدعم الطلب المتزايد على الاعتراف العلني للحقوق الثقافية التي طرحتها مختلف الفئات والأفراد في المجتمعات المتعددة الثقافات المعاصرة. تطبيقات جديدة قد تيسر الحوار، وليس فقط بين الثقافات والحضارات المعارضة ولكن أيضا بين النخبة المعولمة والجماعات المحلية المختلفة. أخيرا، تطبيقات فعالة وألعاب قد تمكن السبل العملية للحديث عن المواقف المعتدلة والثقافية.

التطبيقات والألعاب المقدمة للمسابقة يجب أن:

- تضع الوعي بالحاجة المحلية والعالمية للحوار السلمي بين الأفراد من مختلف الثقافات والأديان.

- تشجع الحوار بين الثقافات والعمل المشترك التي تهدف إلى تعزيز الاندماج الاجتماعي، والتسامح، والقبول وعدم التمييز

- تمكن الأفراد والجماعات من خلفيات ثقافية مختلفة على الانخراط في تبادل مفتوح واحترام وجهات النظر، لتبادل الخبرات، وتطوير فهم أفضل لتطلعات بعضهم بعضا، وأفضل الممارسات للعيش معا

- الانخراط بشكل خلاق للمستخدمين النهائيين بطريقة لطيفة

- وسيحكم على التطبيقات والألعاب التي قدمت وفقا للمعايير التالية

- هل تستطيع تقديم للمستخدمين تجربة جديدة إلى وجهات نظر خلاقة ودروس حول القضايا المشتركة بين الثقافات والعالم، والاستفادة من الميزات المتحركة وقرص الوظيفة وتمكين الاتصالات إلى مفتاح القنوات وسائل الاعلام الاجتماعية (التغريد، الفيسبوك، بادو، هابو، سينا Weibo، QZone، وغيرها من المنابر العالمية والإقليمية) ؟

- هل محتوى التقديم والشرح لها صلة بالأحداث التاريخية أو الراهنة؟ ما الافاق الجديدة تمكن دعم الحوار بين الثقافات؟

- هل المطور لديه خطة لتمكين الدخول الى البرنامج بلغت متعددة، وخاصة إذا الاختلافات اللغوية تعتبر أساسية لتجربة التعلم بين الثقافات؟

- هل التقديم لديه القدرة على الوصول إلى عدد كبير من المستخدمين؟ كيف يكون مدى فعاليته في تشجيع الحوار بين الثقافات بين عدد كبير من السكان؟

التسجيل وتقديم متطلبات

ويمكن للمطورين التسجيل للمشاركة في المسابقة ما بين 16 تموز و 30 نوفمبر 2012 في http://www.CreateUNAOC.org . ويمكن للمطورين التسجيل كفرد أو كفريق واحد .يجب أن يكون المسجلين 13 عاما من العمر أو أكثر.

وينبغي أن يقدم الفيديو خلال الرحلة من خلال (أي, صورة للفيديو) أو PowerPoint / العرض الرئيسي من التطبيق العمل أو ألفا أو النموذج الأولي لعبة بيتا بنيت في HTML5 للمنافسة بحلول 30 نوفمبر 2012. ملاحظة: ليس مطلوبا من المطورين لتقديم تطبيقات العمل الفعلي / الألعاب على أجهزة التنمية المعتمد على UNAOC.

يتم اختيار خمسة (5) تطبيقات / ألعاب في HTML5 و النهائية ستكون في 3 يناير 2013. وسيتم إخبار المطورين ومنح 5،000 دولار (الولايات المتحدة) في التطبيق لاستكمال تطويرتطبيق/ لعبة وظيفية بالكامل و اخر يوم هو 15 شباط 2013.

وسوف يقام تطبيقات / ألعاب وتقييم من جانب المشاركين في المنتدى UNAOC 2013 في فيينا، النمسا (27-28 فبراير 2013). وستمنح الجائزة الكبرى. بعد منتدى فيينا، سوف تكون واردة التطبيقات المختارة و ستكون متاحة للتنزيل مجانا على موقع التحدي، وكذلك في غيرها من منصات الصناعة القياسية.

وسيتم عرض جميع تطبيقات / العاب المقدمة إلى مسابقة التحدي على الموقع قبل وبعد المنتدى في فيينا.

Comments are closed.

    Like UNAOC on Facebook

    Tweet #CreateUNAOC